هولندا تحرم أصحاب الوشم من الوظائف.. تعرف على السبب

هولندا تحرم أصحاب الوشم من الوظائف.. تعرف على السبب

nieuws
admin12 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين

في تحذير هو الأول من نوعه لأصحاب التقاليع والموضة الغريبة، قالت صحف هولندية ان أصحاب الوشم أصبحوا محرومين من التوظيف في معظم المدن الهولندية، لان أصحاب الأعمال يشترطون في المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة لديهم ،عدم وجود أي وشم علي أي جزء من أجسامهم ، وهو ما دفع مئات الشباب والفتيات الراغبين في الحصول علي وظائف، إلي التخلص من هذه الوشوم ،وفقا لدراسة مسحية قامت بها احدي المؤسسات المتخصصة ، في رصد أحوال سوق العمل وأسباب البطالة، التي أكدت ان الوشم أصبح أهم هذه الأسباب.

وأشارت الصحف الهولندية ، إلي ان احد الشركات الخاصة رفضت توظيف ، أكثر من 140 شاباً وفتاة بسبب وجود وشم على أجزاء مُتفرقة في أجسادهم، خاصة في الأماكن الظاهرة، مثل اليد والرقبة والوجه،رغم توافر جميع الشروط اللازمة للتوظيف لديهم .

وقالت صوفي وهي شابة هولندية تقيم في مدينة روتردام، أنها قامت بعمل وشم علي رقبتها وصدرها لتقليد صديقاتها ،ومسايرة الموضة الشبابية لكن عندما ذهبت للحصول علي وظيفة فوجئت برفض توظيفها ، بسبب هذا الوشم و تأكدت ساعتها انه كان خطأ جسيما كلفها ضياع فرصة التوظيف.

ولجأت صوفي إلي جمعية أهلية تأسست حديثاً ، تحمل اسم «نادم على الوشم»، تقوم بإزالة الوشم والرسومات مجاناً، حتى يتيسر للشباب العمل دون عقبات رفض الشركات توظيفهم، ومن ناحية ثانية، وقايتهم صحياً، حيث يؤدي الوشم إلى الأمراض الجلدية التي يصعب الشفاء منها.

رابط مختصر