شرح الضمائر المنفصلة و المتصلة والملكية في اللغة الهولندية 2022
شرح الضمائر المنفصلة و المتصلة والملكية في اللغة الهولندية 2022

موقع Nederlands Leren متخصص لتعليم اللغة الهولندية لشباب والأطفال وايضا للمبتدئين والمستوى المتقدم ,حيث يقدم موقع تعليم الهولندية بكل بساطة لسهول التعليم اللغة حيث يهتم بدروس صوتية – نصية – مصورة – جمل مفيدة – قواعد – أفعال – مفردات الأسماء – النفي – الأمر – الأفعال – الأفعال المساعدة – الضمائر – العطف – الظروف – العكوس – الصفات – تصاريف الأفعال – قصص مترجمة – أغاني مترجمة وغير من الدورس وسيتم نشر دروس جديدة وحصرية على موقع تعلم اللغة الهولندية Nederlands Leren .

 

كل ما يخص الضمائر في اللغة الهولندية

هذا الدرس سوف يساعدك على تعلم الضمائر باللغة الهولندية ، ثم قائمة للمفردات حول السفر و أخيرا عبارات شائعة حول السياحة. سأحاول أن أعطي أمثلة في استخدام كل مفردات السفر و قواعد الضمائر. بهذه الطريقة سيكون من السهل عليك أن ترى الكلمات عندما تكون منفصلة عن بعضها وعندما تكون في جملة.

شرح مختصر حول الضمائر

الضمائر هي كلمات تحل محل الأسماء. مثلا بدلا من أن نقول (تعلم اللغات ضروري) يمكننا قول (تعلمها ضروري). وبالتالي لا تحتاج ذكر كلمة “اللغات” كل مرة ويكفي إستعمال “ها” كبديل.

سوف نبدأ بالضمائر المنفصلة وهي عادة تكون في أول الجملة مثلا (أنا, أنت, نحن, أنتم…) (أنا أتعلم الهولندية, أنت ذكي, نحن مخلصون, أنتم فرحون…). هذه الضمائر مهمة جدا و كثيرة الإستعمال. كما تلاحظ في أخر القسيمة هناك أمثلة للضمير و هو في جملة مفيدة.

الضمائر المنفصلة بالهولندية

الضمائر الهولندية
أنا ik
أنت jij, je, u
هو hij
هي zij, ze
نحن wij, we
أنتم Gij
هم zij
أنا أحبك Ik hou van je
هي جميلة Ze is mooi
هم يرقصون Ze dansen
نحن سعداء Wij zijn gelukkig

الأن سوف نتكلم عن الضمائر المتصلة وهي تكون عادة بعد الأفعال مثلا (ني, ك, نا, كم…) (أعطاني, أعطاك, أعطانا, أعطاكم…)و هي أيضا مهمة. كما تلاحظ في أخر القسيمة هناك أمثلة للضمير و هو في جملة مفيدة.

الضمائر المتصلة بالهولندية

الضمائر الهولندية
ني mij / me
ك jou, uw
ه hem
ها haar
نا ons
كم Jullie
هم hun
هل يمكنك الاتصال بنا؟ Kunt u ons bellen?
أعطني رقم هاتفك Geef me je telefoonnummer
أستطيع أن أعطيك بريدي الإلكتروني Ik kan je mijn e-mail geven
قل له أن يتصل بي Zeg hem om mij te bellen

الأن سوف نتكلم عن ضمائر الملكية المتصلة وهي تكون متصلة بالأسماء مثلا (ي, ك, نا, كم…) (بلدي, بلدك, بلدنا, بلدكم…). هذه الضمائر تستعمل بطريقة مختلفة باللغة الهولندية. كما تلاحظ في أخر القسيمة هناك أمثلة للضمير و هو في جملة مفيدة للتوضيح.

ضمائر الملكية المتصلة

الضمائر الهولندية
ي mijn
ك jouw, uw
ه zijn
ها haar
نا onze
كم Jullie
هم hun
بريده الإلكتروني هو … Zijn e-mail is …
رقم هاتفي هو … Mijn telefoonnummer is …
حلمنا هو زيارة اسبانيا Onze droom is om Spanje te bezoeken
دولتهم جميلة Hun land is mooi

ألف مبروك! لقد أنهيت الدرس 8 للغة الهولندية حول الضمائر، والسفر و السياحة. هل أنت مستعد للدرس التالي؟ ننصح بزيارة باقي الدروس اللغة الهولندية .

_________________________________________________

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *