وليام فان أورانج هو شخص مهم في التاريخ الهولندي.عربي و هولندي

أذأ كنت ترغب في قراء القصة في الهولندي  من هنا

(1533 – 1584)ويليم فان أورانج هو شخص مهم في التاريخ الهولندي. وقد كفل أن تصبح هولندا بلدا مستقلا. بلد مع حكومته الخاصة، علمه ونشيده. النشيد من هولندا هو عنه. النشيد الهولندي يسمى ويلهلموس.

هو 1533. ويليم فان أورانج ولد في ألمانيا. و ملك إسبانيا هو رئيسه في أغلب دول أوروبا. وهو أيضا الزعيم في البلدان المنخفضة . ويليم فان أورانج يعمل ملك اسبانيا. وهو نوع من موظفي الخدمة المدنية.

1566. الناس في هولندا غير راضين . انهم غاضبون لأن لديهم القليل من المال . هم غاضبون لأن لديهم القليل من الطعام. الشعب متمرد . كثير من الناس في هولندا يختارون دينا مختلفا. ويصبحون متظاهرين . الاحتجاج الهولندي ضد الكنيسة وضد اسبانيا.

الناس يدخلون الكنائس. ضربوا الصور في الكنائس. 

ملك اسبانيا كاثوليكي . يريد الملك الكاثوليكي في إسبانيا أن يكون الجميع كاثوليكيا. انه غاضب. و يعاقب أولئك الذين هم البروتستانت. يرسل ألفا لمعاقبة الهولنديين. ويليم فان أورانج يختلف مع ملك اسبانيا. وهو يختار طرفا لهولندا. وهو يعتقد أن ملك إسبانيا صارم جدا . إنه يريد من الكاثوليك والبروتستانت أن يحترموا بعضهم البعض .

بعد عاصفة الصور ويليم فان أورانج حلقت إلى ألمانيا. ويليم فان أورانج ضد ألفا. يريد طرد ألفا من هولندا. انه يشتري البنادق ويسعى الجنود. وهو ينظم جيشا .

في عام 1568، كانت المعركة الأولى بين جيوش ويليم فان أورانج وإسبانيا. إنها بداية حرب بين هولندا واسبانيا. ويليم فان أورانج هو زعيم الانتفاضة ضد إسبانيا.

انها 1584. اسبانيا تريد قتل ويليم فان أورانج.

ويليم فان أورانج يعيش في مدينة ديلفت. بالثازار جيراردز ينتظر ويليم فان أورانج. لديه بندقية . ويليم فان أورانج يمشي على الدرج. أطلق بالثازار جيراردز النار على ويليم فان أورانج. ويليم فان أورانج ميت. وانه  دفن في دلفت . بعد 80 عاما في 1648، وقعت هولندا واسبانيا السلام . ملك إسبانيا لم يعد رئيسه في هولندا. وهولندا بلد مستقل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *